دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-08

آل خطاب ل"رم": الأجواء الحارة تؤثر على المملكة .. وكتلة حارة مقبلة

الراي نيوز - دعاء الموسى 
يكون الطقس اليوم الاثنين، صيفيًا في أغلب المناطق، وتكون درجات الحرارة أعلى بحدود درجتين لمثل هذا الوقت من العام، إذ تكون الأجواء حارة بشكلٍ عام، وحارة جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمالي ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، هذا ما بينه مدير الأرصاد الجوية رائد آل خطاب خلال حديثه مع وكالة أنباء رم.

وأوضح آل خطاب أنه وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، ترتفع يوم غدٍ الثلاثاء، درجات الحرارة قليلا لتسجل أعلى من معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من (3-5 ) درجات مئوية، ويكون الطقس حار نسبيا في أغلب المناطق، وحار جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا في مناطق البادية.

ولفت ل"رم" أن المملكة على موعد مع كتلة هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية تتأثر بها يوم الأربعاء، حيث توالى درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل اعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (5-7) درجات مئوية، ويكون الطقس حارًا في أغلب المناطق، وحار جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً في مناطق البادية.

وتابع آل خطاب أن الأجواء الحارة ستبقى طوال هذا الأسبوع، إذا ستسجل درجات الحرارة الخميس ارتفاع إضافي لتكون أعلى من معدلها الطبيعي بحدود (6-8) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في أغلب المناطق، وشديدة الحرارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مؤكدًا على تجاوز درجات الحرارة حاجز الأربعين في هذه المناطق، وتكون حركة الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وأشار ل"رم" أن يوم الجمعة تبقى الأجواء حارة في جميع مناطق المملكة، وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، حيث ستصل الحرارة العظمى الى منتصف الأربعينات مئوية وربما أكثر، وستكون درجات الحرارة أعلى من معدلها الطبيعي بنحو (5-7) درجات مئوية.

وتكون حركة الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر وتكون مثيرة للغبار في المناطق المكشوفة والصحراوية.

ونصح آل الخطاب المواطنين عبر رم بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات ولفترات طويلة، إضافة إلى ضرورة الانتباه أثناء القيادة على الطرق الصحراوية مع ساعات الظهيرة والعصر نظراً للرياح والغبار.

وختامًا في الإنتباه لعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة، والتخلص الآمن من السجائر لتجنب نشوب الحرائق، والحرص على شرب كميات كافية من المياه.

 

عدد المشاهدات : ( 291 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .